العلاج الوظيفي

جعل الأطفال الصغار يقومون باشياء عظيمة 


يعمل أخصائي العلاج الوظيفي في موقعنا الإلكتروني على تحسين وتطوير المهارات الحركية والكتابة بخط اليد والمهارات التآزر الحركي-البصري والمعالجة الحسية والمهام المدرسية والمهارات المتعلقة بالعناية الذاتية. ويحتاج الطلاب المشاركة في عمية التعلم في المدرسة، كما يجب عليهم تحسين القدرة على الانتباه والتركيز واتباع التعليمات والتعامل بشكل جيد مع الآخرين ومسك القلم الرصاص والكتابة بشكل فعال وترتيب اشياءهم وعدم إزعاج الآخرين. ومن المتوقع منهم أن يهتموا باحتياجاتهم الشخصية وما إلى ذلك. وعادة ما يبدأ العلاج الوظيفي بتحديد المعلمين أو أولياء الأمور لطلابهم الذين يواجهون صعوبات معينة في القيام بأنشطتهم اليومية المتعلقة بالدراسة.

iStock-469567660.jpg

خدماتنا

سوف يقدم أخصائيو العلاج الوظيفي لدينا خدمات علاج تشمل المجالات التالية 

التآزر الحركي-بصري 
وهي القدرة على التحكم في حركة اليد بمساعدة الرؤية- التنسيق بين العين واليد

المهارات الحركية الدقيقة والكبيرة
المهارات الحركية الدقيقة عبارة عن حركات بسيطة مثل الامساك بالأشياء الصغيرة ومسك الملعقة والقلم الرصاص التي تستخدم عضلات الأصابع الصغيرة والأصابع والرسغ والشفاة واللسان. 


وتعتبر المهارات الحركية الكبيرةهي الحركات الكبيرة مثل التدوير والجلوس الذي يتطلب استخدام عضلات كبيرة في الأزرع والرجلين والقدم والجذع. 
 

المعالج الحسي
احساس الطلاب باللمس (ملموس) والشعور بالتوازن والشعور بمكان الجسم وأعضائه. ويعتبر هذا الجزء مهم جدا في مساعدة المرضى الذين يعانون من اضطرابات حركية و اضطرابات سلوكية

 

المهارات المتعلقة بالدراسة و المهارات الخاصة بالعناية الذاتية 
التركيز واتباع التعليمات والتعامل بشكل مناسب مع الآخرين وامساك القلم الرصاص والكتابة بفاعلية وترتيب المواد وعدم إزعاج الآخرين. وهي تشمل ايضا الاهتمام بالاحتياجات الشخصية بشكل مستقل دون اعتماد على الآخرين. 

 

+965 66137199

  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon

©2018 BY LIVE LINE.